الشاعرة : هالة يوسف عبيد /السودان


 وجه المدينة الاسمر

انت 

⁦❤️⁩

وجه المدينة الاسمر

حينما يرشقه هذا المطر

⁦❤️⁩⁦❤️⁩

و انا الاذقة تصحح مسارها فلك ولهى

و أنا المدينة في وجهك ولعى

⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩

أ أسألك

كم مساحة وجهك حتى يلتقط الطير من جبينك قوته 

و يعود اليك مغردا بصوته 

باسطا جناحيه كأنك مواسم نجاة من موته

دعك من الطير 

حتى انا فيك فلكا تجري في بحرك الاسمر

⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩

تحاصرني اشياؤك ثم 

استعين بأشيائي لاقاوم

ك لوح وسط المطر 

يمحني هذا الغياب سطر سطر 

💔💔💔💔

ك لوح وسط المطر 

اسيل مع بقية السيل

نحواك، و هل يجهل 

السيل يوما كل السبل؟!

⁦❤️

انت وجه المدينة الاسمر 

حينما يرشقه هذا المطر

⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩

تمد لي قوس قزح حبالا

فاحتار اي الالوان امسك حالا 

يحادثني هذا القزح فينمو الورد

على أطراف شفاهي سؤالا 

⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩

فمن يجيب و انت القليل كلاما 

و السائل بالمعاني و الشروح هلاما

مدني و لو بالايمائي أشكل خيالا 

من الأجوبة التي نذرتها لي حلالا 

⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩

#هالة_يوسف عبيد 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما قبلّ منتصف الليل../بقلم/ الشاعرة روز ميرزو

قَلبي كجسدٍ عارٍ.../بقلم/ الشاعرة روز ميرزو

عرفت فيك هيئة الانسان../بقلم/ مارييل تونجال