قوس قزح بداخلي.. ❤️ بقلم ❤️ رفاه محمد


قوس قزح بداخلي:
بدلا من أن ألعن الظلام كنت أوقد شموع, ومن ثم أبعدت أملي عن منطقي لأن الأمل ليس له علاقة بالمنطق,أما عن فعلي القوي دائم الأمل فهذا يعود إلى أن لدي دائما ما يبعث الأمل, كل شيء له في حياتي حكمة حتى الصمت والظلام فلولا الظلام لما تعلمت تخطيط الظلمة بالألوان, صممت ألوان للقلب بهيجة , لونت كل جذر من جذور قلبي بلون من ألوان قوس قزح حتى أصبح بداخلي وتغلغل بدمي ,
الصمت التي كان بداخلي له مساحة شاسعة من الظلام لا يستطيع إيضاءها ألف قنديل... ولكن أملت أن أضيئها وأضئتها , في كل مرة اكتئب بها كنت آخد منها الجانب المفرح حتى ولو كان صغير جدا لأستطيع أن ألون الاكتئاب التي بداخلي ...
كان الأمل نافذة صغيرة في أعماقي , التي مهما صغر حجمها .. إلا أنها تفتح آفاقا عظيمة بي ,
إلا أن آمالي العظيمة صنعت من نفسي شخصية متمكنة..  
لم أنظر الي الحياة في يوم نظرة تشاؤومية لأنها ترسم الحياة كما هي, بل كنت أنظر نظرة تفاؤولية لأنني رسمت الحياة كما ينبغي أن تكون..
تعلمت أن كان لدي الأمس وضاع , فبيدي اليوم , وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل ..فلدي الغد, لن أحزن على الامس فهو لن يعود ولن اتأسف على اليوم فهو راحل , أحلم بمنظر قوس قزح في سماء مزرقة في يوم جميل لكي يعكس ما بداخلي, فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس

رفاه محمد 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما قبلّ منتصف الليل../بقلم/ الشاعرة روز ميرزو

قَلبي كجسدٍ عارٍ.../بقلم/ الشاعرة روز ميرزو

عرفت فيك هيئة الانسان../بقلم/ مارييل تونجال